fbpx

أثاث غرف النوم

أثاث غرف النوم

نصائح لمساعدتك في اختيار أثاث غرفة النوم المناسب لك

Bedroom Contemporary design

قد يكون اختيار غرفة النوم أمرًا صعبًا ، لكننا جميعًا نريد إحساسًا بالراحة داخل منزلنا عندما نذهب إلى الفراش للنوم وعندما نستيقظ في الصباح. فى هذا المقال سوف نقوم بمساعدتك فى الاختيار من مختلف الموديلات والتصاميم فى انسبريشن.

1) اولا يجب ان تعرف جيدا ما الذى تحتاجه

هل تحتاج إلى غرفة نوم كاملة أم قطع أثاث محددة ؟ هل تستبدل غرفتك القديمة الخاصة بك بغرفة جديدة؟ ،هل تستكمل الغرفة الموجودة لديك حاليا أو تعيد تصميمها؟

معرفة هدفك قبل أن تذهب للتسوق هو أمر مهم جدا للمحافظة على تركيزك لشراء القطع التي تحتاجها فعلاً.

لذلك ، في البداية يجب عليك تحديد قطع الأثاث التى ستحتاجها لغرفة النوم وتحديد استخدامها :

– اذا كنت ستستخدمها للنوم : فأنت ستحتاج إلى سرير غرفة النوم بالأبعاد المحددة بدقة ليناسب مساحة غرفتك.

– اذا كنت ستستخدمها للراحة: فأنت ستحتاج إلى الكومود المناسب بالارتفاع والحجم الذى يناسب سريرك الجديد واباجورات تتماشى مع التصميم لإضافة إضاءة دافئة إلى غرفتك.

-إذا كنت ستستخدمها للتخزين : ستحتاج إلى خزانة ملابس أو منضدة زينة أو كليهما.

– إذا كنت ستستخدم للترفيه: ستحتاج إلى وحدة للتلفزيون الخاص بك .

2) اختار بين نوع التصميم أو التوفير؟

تعتمد معظم القرارات التي نتخذها بشأن أثاث غرفة النوم لدينا على نوع التصميم الخاص بالغرفة. هناك العديد من التصميمات للاختيار من بينها مثل: الكلاسيكية ,التقليدية، المعاصرة والحديثة . بالنسبة للبعض، نوع التصميم هو أهم عامل لديهم لاختيار أثاث غرفتهم . بالنسبة للبعض الآخر ، يمكن تحديد القرار بسهولة من خلال الميزانية وفقًا لوضعهم المالي . عندما يتعلق الأمر بنوع التصميم مقابل التكلفة ، من المهم أن تعرف الجانب الذي أنت فيه.

قرر قبل الذهاب إلى المتجر ما إذا كنت مهتمًا أكثر بنوع التصميم أو المبلغ الذي ستنفقه . قم ببحث كامل في مختلف انواع تصميمات الأثاث المتاحة فى نطاق السعر الخاص بك. إذا اكتشفت أن لديك ذوقاً باهظًا يتجاوز ميزانيتك ، فإن خياراتك هي:

– لا تتسرع، فقط انتظر وادخر أكثر لشراء ما تريده حقًا ، ولا ترضى بشراء أى شئ لا يناسب ذوقك.

– يمكنك أيضًا انتظار مناسبات التخفيضات والعروض الخاصة والخصومات

3) النظر الى المدى الطويل

لا يشتري الناس أثاثًا جديدًا لغرف النوم كل عام أو عامين ؛ – بالنسبة للغالبية العظمى من الناس، فهو استثمار كبير سيستمر لسنوات ، وربما حتى عقود . هذا مثال آخر يلعب فيه نوع التصميم دورًا مهمًا . قبل أن تشتري شيئًا ما ، تأكد من أنه شيء ستتمكن من التعايش معه لفترة طويلة. ضع الاقتراحات التالية في الاعتبار:

  • اختر مظهرًا كلاسيكيًا: الخشب الجيد يمتد عمره لسنوات، وإطار السرير الخشبي يتناسب مع أي ديكور.
  • فبعض الأشياء لا تخرج أبدًا عن الموضة. من أسرة ذات البدايات الملكية إلى أرائك تشيسترفيلد التي تقف دائمًا كرمز للرفاهية والرقي الكلاسيكى ، فإن قطع الأثاث هذه ستستمر في الاحتفاظ بجزء من التاريخ عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل.

4) قياس المساحة الخاصة بك

عندما يتعلق الأمر بتصميم الديكور لأي غرفة ، فمن الأهمية أن تأخذ فى الاعتبارالمساحة المتاحة. ستشعر بعدم الارتياح اذا حاولت ضغط الأثاث الضخم في مساحة صغيرة ، لذا خطط مسبقًا المساحة التي يمكنك تخصيصها لاستيعاب قطع الأثاث في غرفتك بشكل مثالي .

5) كن مستعدا

كن مستعداً لزيارة معرض انسبريشن, هناك بعض الاشياء يمكنك إحضارها معك لجعل قرارك أسهل :

  • الأبعاد الدقيقة لغرفتك , واذا كنت تحتاج لتكملة أثاث الغرفة , فمن الأفضل أن تحضر صور للأثاث الموجود حاليا فى الغرفة لكى تبحث عن قطع تتماشى معه.
  • إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الحصول على القياسات الدقيقة ، يمكن لمكتبنا الفني إرسال مهندس متخصص للقيام بأخذ المقاسات الدقيقة لغرفتك.
  • يجب عليك أن تحدد القطع التى تريد شرائها والميزانية التى ستنفقها للحصول على قطع تناسب ما ترغب فيه لاستكمال أثاث منزلك.
  • .

إذا أخذت كل ما سبق فى اعتبارك سيكون الاختيار أمرًا سهلاً . .

يمكنك تصفح موديلات غرف النوم الكلاسيكية من هذا الرابط :
غرف نوم كلاسيك
غرف نوم عصرية

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *